نحن مع غزة
الموقع الرسمي للشاعر سامر هشام سكيك » سيرة ذاتية

سيرة ذاتية

سامر هشام سكيك

سامر هشام سكيك ولد في مدينة غزة بفلسطين 1979، ونشأ في بيئة مسلمة محافظة تشبعت بالعادات والتقاليد الغزية، وكان مغرما باللغة العربية وعلومها المختلفة منذ صغره، وكانت له بدايات مبكرة في كتابة المقالة ونظم القصيدة العمودية، وله محاولات تجديدية في بحور الخليل.

حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية عام 2002، كما حصل على شهادة الماجستير في إدارة المشاريع الهندسية بتقدير امتياز من بريطانيا عام 2010، ويحمل شهادة مدير مشاريع محترف PMP من الولايات المتحدة، ويعمل حاليا كمدير أول-المشاريع في إحدى شركات التطوير العقاري الكبرى في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما يعمل أستاذا محاضرا في جامعة هيريوت وات البريطانية.

مؤسس ورئيس تحرير مجلة أقلام الثقافية، ويشرف على تحريرها وإدارتها ويساعده عدد من المبدعين العرب، كما ويتولى الإدارة العامة لمنتدياتها. وهو أيضا مؤسس ورئيس تحرير موقع المرشد في الإدارة الهندسية CMGUIDE.ORG الخاص بإدارة المشاريع الإنشائية.

نشرت له العديد من القصائد في صحف ومجلات محلية وعربية مثل “مجلة كل الناس المصرية، القدس والأيام والحياة والصباح الفلسطينية، الخليج والبيان الإماراتية، العرب اليوم والرأي الأردنية” وفي المواقع الأدبية الالكترونية المعروفة, وشارك في عدد من الأمسيات الشعرية والمهرجانات الثقافية في مصر والأردن وفلسطين والإمارات، كما أجريت معه عدة لقاءات عن مسيرته الشعرية ومجلة أقلام مع قناة فلسطين الفضائية وقناة النيل الثقافية المصرية وقناة الشارقة الفضائية وإذاعة صوت فلسطين وإذاعة إيران، وصحف ومجلات محلية وعربية..

عمل في وزارة الشباب الفلسطينية في غزة ورام الله كمتطوع في إدارة المعسكرات الشبابية في مجال الإشراف الثقافي، و إدارة الحوارات المفتوحة، وإعداد وتقديم الأمسيات الثقافية، كما أنه تطوع في عدة مؤسسات غير حكومية تهتم بالتوعية الثقافية والمجتمعية مثل مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ومهرجان غزة الثقافي الأول، كما عمل مشرفا ومحررا ثقافيا مع أكثر من مجلة محلية، كما تعاون مع موقع إسلام أون لاين في نقد الأعمال الأدبية في نادي المبدعين.

فاز ممثلا عن الجامعة الإسلامية بكأس المسابقة الثقافية الرمضانية التي أقيمت بين جامعات و معاهد و مؤسسات قطاع غزة عام 1999، وله اهتمامات رياضية متعددة فقد فاز في بطولة قطاع غزة للشطرنج للمدارس الثانوية و الإعدادية عام 1997، و هو وصيف بطل الجامعة الإسلامية لعام 1998، كما فاز بلقب بطل الجامعة في لعبة تنس الطاولة لعام 1999، كما لديه ميول واهتمامات في تصميم صفحات الإنترنت.

صدر له أواخر عام 2006 مجموعته الشعرية الأولى بعنوان أجواء عابثة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، وتم التوقيع على المجموعة في المعرض في احتفالية ثقافية، وقامت بتغطية الحدث قناة الشارقة الفضائية التي أجرت لقاءً مباشرا مع الشاعر في استوديو المعرض، وقد ضمت المجموعة العديد من القصائد المتنوعة لخصت تجربته الشعرية، كما احتوت على عدد من القصائد نظمت على بحرين جديدين من ابتكار الشاعر أسماهما النقاد السامر والمؤتلف، وهي متاحة على شبكة الإنترنت على موقع فرات للكتب.

وهو يأمل في الوصول إلى قلوب الناس عن طريق فكره وقلمه ، وهذا الموقع يحتوي على مجموعة متنوعة من قصائده ومقالاته والتي يسعى من خلالها إلى الوصول إلى القلوب والنهى..

خاصية التعليقات غير متاحة في هذه الصفحة