نحن مع غزة
موقع الشاعر الدكتور سامر سكيك » عن الشاعر

عن الشاعر

samer.skaik1د.سامر هشام سكيك شاعر فلسطيني ولد في مدينة غزة بفلسطين 1979. كان مغرما باللغة العربية وعلومها المختلفة منذ صغره، وكانت له بدايات مبكرة في كتابة المقالة ونظم القصيدة العمودية، وله محاولات تجديدية في بحور الخليل، حيث ابتكر بحرين جديدين أطلق عليهما النقاد بحري السامر والمؤتلف ونظم عليهما العديد من الشعراء العرب.

حاصل على شهادة الدكتوراه في إدارة الإنشاءات من جامعة ديكن في أستراليا ويحاضر حاليا في جامعة وسط كوينزلاند الأسترالية فرع ملبورن ; وهو أيضا محكّم معتمد في فض النزاعات الإنشائية في ولاية نيو ساوث ويلز ويدير موقعا يختص بتقديم الاستشارات في مجال إدارة المشاريع والعقود والنزعات الإنشائية  كما ونشر العشرات من الأوراق البحثية في مجلات ومؤتمرات أكاديمية محكمة.

صدر له أواخر عام 2006 مجموعته الشعرية الأولى بعنوان أجواء عابثة في معرض الشارقة الدولي للكتاب. ضمت المجموعة العديد من القصائد المتنوعة التي لخصت تجربته الشعرية، ,واحتوت على قصائد نظمت على بحري السامر والمؤتلف الذين ابتكرهما الشاعر، والمجموعة متاحة للتحميل مجانيا في موقع الشاعر.

نشرت له العديد من القصائد في صحف ومجلات محلية وعربية وفي المواقع الأدبية الالكترونية المعروفة, وشارك في عدد من الأمسيات الشعرية والمهرجانات الثقافية في مصر والأردن وفلسطين والإمارات، كما أجريت معه عدة لقاءات تلفزيونية وإذاعية ومكتوبة عن مسيرته الشعرية وعن تجربته مع مجلة أقلام.

توقف عن كتابة الشعر منذ 2014 بسبب انشغاله بالمجال الأكاديمي. وكانت آخر قصائده المنشورة قصيدة “الشاعر المفلس” .

 

خاصية التعليقات غير متاحة في هذه الصفحة